عربي و دولي

تركيا تستدعي السفير الالماني على خلفية قضية التجسس

 

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الالماني في انقرة ايبهارت بول وذلك على خلفية قضية تجسس المخابرات الألمانية على تركيا منذ سنوات.

وقالت الخارجية التركية في بيان نقلته وكالة انباء الاناضول إن “تركيا استدعت السفير الألماني في أنقرة بشأن ما نشرته مجلة دير شبيغل الألمانية عن تجسس مخابرات المانيا على تركيا منذ سنوات”.

وعبر القائم باعمال وكيل وزارة الخارجية التركية إردوغان أسجان امام السفير الألماني عن قلق تركيا ازاء التقرير الذي نشرته المجلة الالمانية.

واعتبرت الخارجية التركية ما جاء في التقرير “غير مقبول على الإطلاق” في حال ثبتت صحته مطالبا الحكومة الألمانية بتقديم تفسير كامل.

وكان نائب زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم محمد علي شاهين قد قال أمس “إنه يجب آخذ هذه المزاعم على محمل الجد” مؤكدا أن بلاده ستجري التحقيقات اللازمة حول المزاعم التي أوردتها المجلة الألمانية.

لكنه قال إنه يجب النظر إلى تقرير المجلة بحذر مستذكرا العلاقات المتوترة بين المجلة الإخبارية البارزة وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكانت المجلة الالمانية واسعة الانتشار قد ذكرت في تقريرها الذي نشرته في مطلع الأسبوع نقلا عن وثيقة حكومية منذ عام 2009 أن “برلين تعتبر انقرة هدفا مهما للتجسس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.