عربي و دولي

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تطالب بريطانيا بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: “إن كيان الاحتلال الإسرائيلي جدد اعتداءاته على قطاع غزة بعد خرق هدنة أخيرة استمرت أقل من ستة أيام، وأن طائرات الاحتلال بدأت عملياتها عصر يوم أمس الثلاثاء، بغارات على قطاع غزة مستهدفة منازل المدنيين من بينها منزل عائلة الدلو، مما أدى إلى مقتل سيدتين ورضيعة، وأصيب العشرات، والعدد مرشح للزيادة مع استمرار الغارات”.

وأضافت المنظمة، في بيان لها اليوم الأربعاء، “إن حكومة المملكة المتحدة تعهدت بوقف 12 رخصة تسمح لإسرائيل بالحصول على معدات تستخدم في الهجمات التي شنتها إسرائيل منذ السابع من يوليو الماضي، حيث قتل أكثر من 2000 مدني وأكثر من 10 آلاف شخص غالبيتهم العظمى من المدنيين.

أكدت المنظمة أن استمرار تزويد الحكومة البريطانية أسلحة لدولة تمارس الإرهاب والقتل والمجازر على رؤوس الأشهاد يشكل خرقا جسيما لالتزاماتها الدولية وعلى وجه الخصوص اتفاقيات جنيف لعام 1949 واتفاقية روما المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية، وهي الاتفاقيات التي صادقت عليها المملكة المتحدة.

وطالبت المنظمة الحكومة البريطانية بالإيفاء بتعهدها المذكور آنفا وبالتزاماتها الدولية، والعمل بشكل فوري على إلغاء كافة رخص الأسلحة التي تمكن إسرائيل من الفتك بالشعب الفلسطيني، والتي يقدر عددها بـ 400 رخصة بقيمة 8 مليارات جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.