عربي و دولي

حماس: إسرائيل تفرض الحرب مجددا بعد فشل المفاوضات

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل فرضت على الفلسطينيين، الحرب مجددا، “بعد فشل مفاوضات القاهرة في التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار”.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض، على صفحته على “فيسبوك”، إن “إسرائيل فرضت على الفلسطينيين وحركة حماس الحرب مجددا”.. مضيفا: “ليس أمامنا إلا أن نواجهها وننتصر”.

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أعضاء من الوفد الفلسطيني إلى المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، بعد انهيار الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد أن كان الوفد الإسرائيلي المفاوض، قد غادر القاهرة، يوم أمس الثلاثاء، بعد تلقيه أوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمغادرة، إثر “إطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية”، وهو ما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه.

وفي أعقاب الإعلان عن سقوط صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية، شن سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت، اليوم الأربعاء، عن مقتل 11، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي إلى 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.