عربي و دولي

معارك بريف حماة.. وغارات على الغوطة

درات اشتباكات بين مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة والقوات الحكومية في بلدات بريف حماة، الأربعاء، في حين تواصلت الغارات الجوية على بلدات في غوطة دمشق.

وقالت “الهيئة العامة للثورة السورية” إن مقاتلي المعارضة أسروا جنودا من الجيش السوري بعد معارك قرب أحد الحواجز العسكرية في حلفايا بريف حماة.

وأضافت أن مسلحين من المعارضة تصدوا لمحاولة من الجيش السوري التقدم إلى حاجزي بطيش والترابيع في ريف حماة الشمالي.

وشهدت بلدات حرستا وعين ترما في غوطة دمشق الشرقية غارات جوية من المقاتلات الحربية، كما استمر القصف الجوي على مناطق في بلدة المليحة التي دخلتها القوات الحكومية قبل أيام بعد أشهر من المعارك.

وفي حلب، قصف الطيران المروحي للجيش السوري بالبراميل المتفجرة أحياء الميسر وهنانو والشعار شرقي المدينة.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والجيش عند مفرزة الأمن العسكري شرقي مدينة نوى في ريف درعا، وسقط قتيل وجريحان جراء القصف المدفعي على مدينة إنخل في ريف درعا.
في هذه الأثناء،تدور معارك بين مسلحين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والقوات الحكومية بالقرب من مطار الطبقة العسكري الذي يشكل المقر العسكري الأخير للجيش السوري في الرقة.
وذكر ناشطون أن صاروخ “أرض-أرض” أطلقته القوات الحكومية سقط جنوبي المطار، في حين شنت الطائرات الحربية غارتين على مدينة الطبقة.
كما استهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” بسيارة مفخخة مطار الطبقة، تلاها اشتباكات بين مقاتلي التنظيم والقوات الحكومية المتمركزة في المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.