عربي و دولي

“داعش” يغزو موسيقى “الروك” الأمريكية!

 

بعد أن عُرف اختصار اسم “الدولة الإسلامية” (داعش) باللغة الإنكليزية مشابه لإسم منتج جديد من ماركة “آن سمر” للثياب الداخلية، تبيّن أن هذا الاختصار مشابه أيضاً لاسم فرقة أميركية متخصصة بـ”الروك”.

ومع أنه يستحيل التشابه بين تنظيم “داعش” وفرقة موسيقية، تلقّت هذه الفرقة العديد من التعليقات العدائية والمستاءة من قبل المعجبين وخصوصاً بعد حادثة قتل الصحافي الأميركي جايمس فولي على يد أفراد التنظيم.

وبعد موجة الاستياء التي انتشرت على موقع “فايسبوك”، غيّرت الفرقة اسم صفحتها على الموقع من “آي إس آي إس” إلى “آي إس آي إس ذا باند” (الفرقة). وقال عازف الطبل السابق في الفرقة “آرون هاريس” لموقع “آي بي سي نيوز”: “أبدى المعجبون ترددهم لارتداء ستراتنا”.

يشار الى ان الفرقة نشأت في مدينة بوسطن الأميركية وبدأت مسيرتها الفنية في العام 1997، وأصدرت تسع ألبومات مثل “بانوبتيكون” و”إن ذا أبسينس أوف تروث”. ثم انتقلت إلى كاليفورنيا وانحلّت في العام 2010.

وعلى الرغم من تفرّق أفراد الفرقة، لكنهم يتلقّون تعليقات على موقع “فايسبوك” تتهمهم بالإنتماء إلى التنظيم.

وأضاف هاريس لموقع “آي بي سي نيوز”: “كما يشاهد معجبينا أخبار تنظيم (داعش) عبر التلفاز، نشاهد هذه الأخبار أيضاً. ومع اننا ألغينا الفرقة، أبقينا صفحتنا على “فايسبوك” لنبقي جمهورنا مطّلعاً على جديدنا من الأخبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.