عربي و دولي

مقاتلو «داعش» يحتفلون بالاستيلاء على قاعدة جوية قرب الرقة

ظهر فيديو صوره هاو ونُشر على الانترنت احتفال مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية بالاستيلاء على قاعدة جوية قرب مدينة الرقة السورية باطلاق النيران في الهواء واستخدام أبواق السيارات والتلويح بأعلامهم في شارع رئيسي بالمدينة.

ولا يتسنى لرويترز التي حصلت على الفيديو من موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت التحقق من صحة مضمون الفيديو من مصدر مستقل.وقال شاهد عيان لرويترز إنهم كانوا يحتفلون بالاستيلاء على قاعدة الطبقة الجوية من القوات الحكومية السورية كما أعلنت عدة مساجد عبر مكبرات الصوت في الرقة وهي معقل للتنظيم استيلاء تنظيم الدولة الاسلامية على القاعدة ورددت عبارات التكبير.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 346 مقاتلا على الأقل من تنظيم الدولة الاسلامية وأكثر من 170 من جنود القوات الحكومية قتلوا في المعركة التي دارت رحاها منذ يوم الثلاثاء للسيطرة على قاعدة الطبقة مما يجعلها واحدة من أشد المواجهات دموية بين الجانبين منذ اندلاع الحرب في سوريا.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) والتلفزيون الحكومي أن القوات الحكومية انسحبت من القاعدة لإعادة تجميع صفوفها.ونقلا عن مصدر عسكري قوله إن “عملية إخلاء ناجحة للمطار” جرت وإن الجيش يواصل ضرباته “للجماعات الارهابية” في المنطقة.

وأظهر فيديو آخر التقطه هاو وبث على الانترنت أمس أيضا ما قيل انها آثار غارة جوية شنها الجيش على الرقة في نفس اليوم أيضا.ولم يتضح ما إذا كانت الغارة شنت قبل أو بعد إخلاء القاعدة الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.