عربي و دولي

فصائل عسكرية سورية معارضة تعلن تشكيل غرفة عمليات لمحاربة”داعش” في حلب

اعلنت الفصائل العسكرية المقاتلة المعارضة في ريف حلب الشمالي والشرقي تشكيل غرفة عمليات معركة نهروان الشام لبدء معركة تحمل الاسم نفسه ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

جاء هذا في اعلان اصدرته الفصائل اكدت فيه ان “هذه المعركة تأتي دفاعا عن الاهالي في ريف حلب الشمالي والشرقي وستكون ردا على عدوان عناصر تنظيم الدولة الاسلامية ومن اجل صد هجماتهم المستمرة على الثوار ومقاتلي الجيش الحر وكذلك لمقاتلة قوات النظام وتحقيق اهداف الثورة”.

وفي المجال الميداني قال تقرير للمرصد السوري اليوم ان انفجارا وقع في مدينة رأس العين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا واستهدف احد المستودعات حيث يتمركز مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي ما ادى لاضرار مادية وسقوط قتلى وجرحى.

واشار الى استمرار الاشتباكات منذ عدة ايام بين مقاتلي التنظيم ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي والتي خلفت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.
وفي محافظة حماة قتل عشرة عناصر بينهم ثمانية من مقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة فيما استمرت الاشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة محردة في محاولة من قوات المعارضة لتحرير مدينة محردة.

ودارت في حمص اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الاسلامية وقوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حمص الشمالي وسط قصف لقوات النظام على منطقة الاشتباك.

واشار المرصد الى ان عدة احياء في حلب ودرعا تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.
وهاجم مسلحون مجهولون في محافظة دير الزور مقرا لتنظيم الدولة الاسلامية بالريف الشرقي ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وشن المسلحون هجوما كذلك على حاجز لتنظيم الدولة الاسلامية على الجسر الواصل بين مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة التنظيم وقرية الباغوز ما ادى الى مصرع عنصرين من التنظيم واصابة ما لا يقل عن اربعة اخرين بجراح.

وتعرضت مناطق في مدينة الزبداني بريف دمشق لقصف عنيف من قوات النظام بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة القاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة الزبداني كذلك تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وقوات النظام.

وتتعرض مناطق في بلدة (عين ترما) لقصف من قوات النظام وسط اشتباكات بين الطرفين في محاولة من قوات النظام للتقدم والسيطرة على البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.