عربي و دولي

وزارة الأسرى الفلسطينية: 7000 معتقل في سجون الاحتلال

أفادت “وزارة شؤون الأسرى والمحررين” الفلسطينية بأن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 7 آلاف أسير، مشيرة إلى أن الرقم قابل للارتفاع في ظل استمرار الاعتقالات اليومية التي باتت تشكل “ظاهرة يومية مقلقة”.

وأوضحت الوزارة في تقرير نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا), اليوم الثلاثاء، أن حجم الاعتقالات اتسع في الأسابيع الأخيرة، لاسيما بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل في يونيو (حزيران) الماضي.

وأشارت إلى أن 8ر84% من الأسرى هم من سكان الضفة الغربية، وقرابة 5ر9% من القدس وأراضي عام الـ1948، فيما الباقي من قطاع غزة، ويشكلون ما نسبته نحو 7ر5%، بينهم 22 مواطناً اعتقلوا خلال الاجتياح البري للمناطق الحدودية جنوب قطاع غزة.

وذكرت أن الأسرى موزعون على قرابة 18 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف.

وأضافت في تقريرها، أن من بين المعتقلين 60 معتقلاً تحرروا في إطار صفقة “شاليط” وأعيد اعتقالهم خلال الحملة، بالإضافة إلى 15 معتقلاً آخر تحرروا في الصفقة ذاتها وأعيد اعتقالهم في أوقات سبقت الحملة الأخيرة وأعيدت لبعضهم الأحكام السابقة.

وأشارت إلى وجود 36 نائباً في سجون ومعتقلات الاحتلال، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين، اثنان منهم اعتقلا خلال الحملة الأخيرة.

وأعربت عن بالغ قلقها جراء استمرار إسرائيل بإهمالها في علاج ما يقارب من 1500 أسير يعانون من أمراض مختلفة، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.