عربي و دولي

الخارجية القطرية: حريصون على تحقيق السلام والعدل في المنطقة

 

أكد وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية  “حرص دولة قطر على بذل كل ما بوسعها لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.. داعيًا لتحرك جماعي لإنهاء العنف في العراق وسوريا”.

وشدّد وزير الخارجية على “أن دولة قطر لم تدعم الجماعات المتطرّفة بأي شكل من الأشكال”..لافتاً إلى “رفض قطر لأفكار هذه المجموعات وطموحاتها”.. مضيفا “أن رؤية الجماعات المتطرفة للمنطقة لا تتفق مع رؤية دولة قطر التي لن تدعمها بأي حال من الأحوال”.

جاء ذلك في مقال لوزير الخارجية تحت عنوان “دولة قطر لا تدعم أية مجموعة متطرفة، بأي شكل من الأشكال”، نشره موقع huffingtonpost.fr الفرنسي.

وطالب  العطية، الحكومة العراقية “بالعمل على توفير السلامة والأمن للمدنيين”.. وتعهد “بمواصلة دولة قطر تقديم المساعدات الإنسانية للشعب العراقي”.. وحذر من “أن قتل المدنيين الأبرياء والترحيل القسري لمئات الآلاف يهدّد وجود العراق والسلام والأمن في المنطقة بأسرها”.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا أوضح وزير الخارجية “أن قطر تدعم المعارضة السورية على غرار الكثير من الدول الأخرى في الشرق الأوسط والمجتمع الدولي، لكنها لا تموّل تنظيم الدولة الإسلامية أو أي مجموعات متطرفة أخرى”.

ولفت وزير الخارجية إلى “أن التوصل إلى اتفاق عادل ودائم وسلمي من أجل مستقبل فلسطين، يشكل مسألة محورية من أجل السلام والاستقرار في المنطقة”.. مؤكدا “تصميم دولة قطر على لعب دورها من خلال العمل على ضمان مستقبل يسود فيه الاستقرار والأمن والازدهار في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط والعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.