عربي و دولي

مصر..المؤبد على مرشد جماعة الإخوان وعدد من قيادات الجماعة في قضية “مسجد الاستقامة”

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بالحكم على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، والقيادي محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان والحسينى عنتر وعصام رضوان ومحمد جمعة حسين حسن وباسم عودة بالسجن المؤبد، وغيابيا المتهمين عاصم عبد الماجد وعزت صبري حسن جوحة وأنور على شلتوت وعزت مصطفى ومحمد على طلبة بالإعدام، وذلك بشأن اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مسجد الإستقامة”.

كما قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة بإحالة أوراق المتهمين إلى المفتى للمرة الثانية لأخذ الرأي الشرعي، في الوقت الذي حددت خلاله جلسة اليوم للنطق بالحكم النهائي على المتهمين بالقضية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية كل من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وقيادات التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت حجازي وعزت جودة وأنور شلتوت والحسينى عنتر محروس وشهرته (يسرى عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسى ياقوت وباسم عودة (وزير التموين السابق) ومحمد على طلحة رضوان.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب، التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.