أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية الإيراني: مستعد لزيارة السعودية واستقبال سعود الفيصل في طهران

 

أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد عن استعداده لزيارة السعودية واستقبال نظيره السعودي سعود الفيصل في طهران.

جاء ذلك في في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الفلندي اركي تيوميويا عقب مباحثاتهما اليوم الاحد في العاصمة الايرانية طهران،بحسب وكالة انباء فارس الايرانية.

وقال ظريف “لقد كان لدي الاستعداد لزيارة السعودية من قبل وحاليا”وقال ” ان اول فرصة للمباحثات الثنائية ستسنح على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة وامل ان نستثمر هذه الفرصة وبعدها سيكون لدي الاستعداد لزيارة السعودية واستقبال وزير الخارجية السعودي في طهران”.

وحول زيارة مساعده للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان الى السعودية ولقائه مع وزير خارجيتها، قال ظريف ان ايران ترغب دوما بإقامة علاقات حسنه مع دول الجوار وان السعودية من اهم دول الجوار وبلد مهم على صعيد العالم الاسلامي ويحظى بدور ونفوذ واسع.

واضاف ان زيارة امير عبداللهيان ولقاء سعود الفيصل شهدت مباحثات ايجابية وبنظرة مستقبلية ونامل ان تمهد هذه المباحثات الارضية للتعاون الثنائي.

واوضح وزير الخارجية الايراني ان البلدين لديهما مصالح مشتركة ويواجهان اخطار مشتركة وقال ان التطرف والعنف والارهاب هي من اهم الاخطار التي تواجه العالم الاسلامي والتي تهدد مصالح جميع دول المنطقة بما فيها ايران والسعودية و”علينا ان نواجه هذه الاخطار كقوة واحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.