عربي و دولي

رئيس الوزراء اللبناني: الحكومة اللبنانية تواصل جهودها لانهاء ملف العسكريين الاسرى

 

اكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام هنا اليوم ان حكومة بلاده مستمرة في العمل لاطلاق سراح العسكريين الذين احتجزتهم جماعات مسلحة خلال معارك بلدة (عرسال) شمال شرقي لبنان بداية الشهر الجاري.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان سلام اعرب خلال اجتماع امني ضم وزراء وقادة الجيش والاجهزة الامنية وقضاة “عن امله بان تفلح الجهود المبذولة في تحرير جميع المفقودين” مشيرا الى “ان اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة هذا الملف ماضية في عملها بعيدا عن الاضواء”.

وفي سياق متصل قال وزير الصحة العامة اللبناني وائل ابو فاعور في تصريح له انه “ربما يكون على الدولة اللبنانية ان تقدم بعض التنازلات الممكنة وتقوم ببذل التضحيات لاعادة العسكريين الاسرى وانهاء التوتر الذي يسببه الموضوع في الشارع اللبناني”.

وكان المسلحون اطلقوا امس سراح خمسة عسكريين احتجزوهم خلال المعارك التي دارت بين الجيش اللبناني وجماعات مسلحة في (عرسال) بداية شهر اغسطس الجاري فيما يجري التفاوض لاطلاق 30 عسكريا مايزالون اسرى لدى الجماعات المسلحة.

يذكر ان اهالي بعض العسكريين المحتجزين عمدوا خلال اليومين الماضيين الى قطع طرقات رئيسية في عدد من المناطق اللبنانية مطالبين الحكومة بالتفاوض مع المسلحين لانهاء ملف الاسرى في اقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.