أهم الأخباررياضة محلية

اتحاد اليد يواجه خطر الحل من قبل الاتحاد الدولي

قال الاتحاد الكويتي لكرة اليد اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الدولي للعبة هدد بحله وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللعبة هناك إذا لم يخطره بحلول العاشر من سبتمبر الجاري بالموعد الجديد للجمعية العمومية واجراء انتخابات مجلس إدارة بما يتماشى مع النظام الأساسي الجديد للاتحاد الكويتي.
وأوضح أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد، بدر الذياب، للصحافيين أن سبب تأخر عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات يرجع لعدم اعتماد الهيئة العامة للشباب والرياضة بالكويت للنظام الأساسي الجديد والذي سبق اعتماده من قبل الاتحادين الدولي والكويتي.
وأضاف الذياب “على مدار أربعة أشهر كاملة لم يتم اعتماد النظام الأساسي للاتحاد من قبل هيئة الشباب والرياضة بالكويت وبالتالي لم ينشر في الجريدة الرسمية حتى نتمكن من عقد الجمعة العمومية واجراء الانتخابات رغم أن الاتحاد خاطب الهيئة مرتين في إبريل ويوليو الماضيين”.
وأوضح الذياب ان الاتحاد الكويتي بات مهدداً و”أمامنا مهلة ضيقة للغاية لتنفيذ توجيهات الاتحاد الدولي للعبة حتى نتفادى شبح الإيقاف الدولي للعبة الذي عانينا منه في الفترة السابقة”.
وسبق للجنة الاولمبية الدولية تعليق نشاط اللجنة الاولمبية الكويتية في الأول من يناير عام 2010 بسبب عدم تماشي قوانينها الرياضية المحلية مع الميثاق الاولمبي والقوانين الدولية وبناء عليه تم تعليق نشاط أغلب الاتحادات الرياضية المحلية ومن ضمنها اتحاد كرة اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.