رياضة محلية

الرامي الرشيدي الأول عالميا في “سكيت”

حقق الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي انجازا مميزا للرماية الكويتية على الصعيد العالمي بتبوئه المركز الاول في ترتيب رماة العالم بلعبة (سكيت) حسب تصنيف الاتحاد الدولي للرماية الذي أعلنه رسميا لتكون المرة الرابعة عبر تاريخه الرياضي.

وجاء هذا الانجاز المشرف بحصول الرامي عبدالله الرشيدي على مجموع 1514 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه التشيكي جان سيشرا الذي حل ثانيا بمجموع 1186 بينما جاء النرويجي توري بروفولد ثالثا بواقع 1151.

وأهدى الرامي الرشيدي انجازه الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد و سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.

وأبدى امتنانه وتقديره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح الحمود على دعمه له ماديا ومعنويا منذ بدايته عهده في اللعبة حتى الآن اضافة الى رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور على تذليله العقبات كافة أمام الرماة في مشاركاتهم الخارجية.

ونوه بدور رئيس الاتحاد العربي ونادي الرماية الكويتي المهندس دعيج العتيبي الذي بذل جل جهوده من أجل الارتقاء الرماية الكويتية ووصولها الى أفضل المستويات الى جانب بقية اعضاء مجلس ادارة نادي الرماية والجهازين الفني والاداري وزملائه الرماة والجماهير ومنتسبي اللعبة.

وقال الرشيدي ان فرحته بهذا الانجاز لا توصف خصوصا ان الحصول على صدارة التصنيف العالمي وتبوؤ هذا المركز حلم يتمناه كل رياضي في لعبته وهوايته موضحا ان هناك فارقا كبيرا بين أن يحرز الرامي لقب بطولة معينة ومحددة وبين أن يرشح من قبل الاتحاد الدولي للعبة لصدارة الرماة في العالم ككل.

وأعرب عن سعادته البالغة بتحقيقه هذا الحلم الذي راوده من فترة طويله بعد أن حققه مسبقا ثلاث مرات أعوام 1995 و 1998 و1999 ليتمكن مجددا وللمرة الرابعة من رفع اسم الكويت “التي تعد صغيرة بمساحتها الا انها كبيرة بعطائها ومكانتها في اعتلائها قمة هرم الترتيب العالمي لرماية (سكيت)”.

وذكر أن صدارته للتنصيف العالمي جاءت من خلال حصد النقاط خلال مشاركاته في مختلف البطولات العالمية وآخرها فوزه في الميدالية الذهبية لبطولة كأس العالم للأطباق الطائرة التي أقيمت في العاصمة الصينية (بكين) يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.