رياضة محلية

مسؤول رياضي: الفرق الكويتية جاهزة لبطولة العالم لسباق السيارات والدراجات النارية

 أكد رئيس اللجنة العليا لل(دراج.ريس) في نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات الشيخ دعيج الفهد الصباح جاهزية الفرق الكويتية لتسجيل مشاركة ايجابية في بطولة العالم لسباق السرعة للسيارات والدراجات النارية (بي.دي.آر.أيه).
وقال الشيخ دعيج الفهد الذي يرأس وفد الكويت الى البطولة في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البطولة التي تقام هذا الاسبوع في الولايات المتحدة الامريكية من أقوى البطولات العالمية وتحظى بحضور جماهيري واسع يعكس الازدياد الكبير في شعبية اللعبة في المنطقة ومدى النجاح في تنظيم جميع الفعاليات الخاصة برياضة المحركات بكل كفاءة واتقان.
وأضاف أنه على ثقة بجميع المتسابقين الذين يمثلون الكويت في البطولة العالمية وقدرتهم على تسجيل نتيجة مشرفة في هذا المحفل العالمي لرياضة المحركات الذي تشارك به نخبة من أفضل المتسابقين في العالم وتشريف سمعة رياضة المحركات الكويتية وتقديم ما يعكس مستواها الحقيقي في البلاد متمنيا لهم كل التوفيق والسلامة.
وذكر أن حضوره لمساندة المتسابقين ومتابعة منافسات البطولة يهدف الى تحفيز المتسابقين في البطولة التي يشارك بها ضمن سباق الدراجات النارية كل من مشعل الصبر من فريق (كيو.80) ومحمد بوراشد من فريق (دراغ.965).
وبين الشيخ دعيج الفهد أن فئة سباق السيارات سيشارك بها كل من تركي الحميدي من فريق (كيو.ايتي) وحسين الشمري من فريق (الازرق) وسعود الزبن من فريق (دي.دي.آر) “الذين يعتبرون من نخبة السائقين في البلاد القادرين على تسجيل أفضل النتائج وتشريف الكويت بالصورة المأمولة”.
وقال إن المتسابق الحميدي الذي كسر خلال مشاركته في بطولة الولايات المتحدة لسباقات السرعة رقمه السابق ضمن فئة (آوت.لو.برمود) حقق رقما عالميا جديدا بمسافة ربع ميل هو 461ر5 ثانية بسرعة 272 ميلا بالساعة بفارق ضئيل عن المتسابق الأمريكي فرانكي الذي حصل على زمن قدره 476ر5 ثانية متمنيا له تحطيم رقم قياسي جديد في هذه البطولة.
وأشار الى أن هذه المشاركة تأتي بدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة الشيخ أحمد المنصور الأحمد الصباح شاكرا له جهوده “غير المستغربة عليه في سبيل خدمة الرياضة الكويتية بصورة عامة ورياضة المحركات خاصة”.
وتتكون بطولة العالم لسباق السرعة للسيارات والدراجات النارية من أربع جولات أقيمت الاولى 26 يوليو الماضي بينما أقيمت الجولة الثانية منتصف شهر أغسطس الماضي في حلبة (تولسا.ريس..واي.بارك) بولاية أوكلاهوما.
وتقام الثالثة بمضمار حلبة (روكينغهام) بولاية نورث كارولاينا الامريكية غدا حتى 7 الجاري أما الجولة الرابعة والاخيرة فتقام في مضمار (فيرجينيا.موتورسبوت .بارك. بريتشموند) بولاية فيرجينيا يومي 10 و 11 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.