أهم الأخبارعربي و دولي

ميلشيات فجر ليبيا تخزن السلاح استعداداً لـ «التدخل الخارجي»

 

ذكرت مصادر وصفت بالمطلعة بأن ميلشيات “فجر ليبيا” الإسلامية تقوم بتخزين مكثف للأسلحة في الجبل الغربي، وتحشيد مئات المتطوعين من غير الليبيين في منطقة الكفرة، وتجهيز عشرات السيارات المفخخة في درنة وبنغازي.
وتستعد الميلشيات لمعركة طويلة ضد أي تدخل دولي محتمل، وتحسباً لتشكيل تحالف وطني يجمع قوات اللواء حفتر ومجلس القبائل لمقاومة سيطرتها على العاصمة طرابلس، حسبما ذكرت صحيفة العرب اللندنية.
وكشفت المصادر عن تدريبات عنيفة تجري في منطقة السدادة، وما حولها تشارك فيها الميليشيات الإسلامية المختلفة (الإخوان، والجماعة المقاتلة، وجماعة مصراتة)، وأنه يتم اعتقال الشبان الليبيين الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والأربعين ويزج بهم في المعسكرات.
وأشارت إلى أنه يتم إخلاء بعض المواقع المكشوفة من الأسلحة الثقيلة، مثل قاعدة معيتيقة في طرابلس ومدينة مصراتة، لتجنب استهدافها في عمليات القصف الجوي التي ينفذها الجيش الوطني الليبي بزعامة اللواء خليفة حفتر.
وكان آمر سلاح الجو لـ”عملية الكرامة” صقر الجروشي أكد أن قواته تستعد لتنفيذ سلسلة من الهجمات على مواقع الميليشيات المسلحة في محيط مدينة طرابلس، متوقعاً أن تكون الهجمات أكثر فاعلية تحت قيادة اللواء خليفة حفتر، ورئيس الأركان العقيد عبد الرزاق الناظوري.
وأضاف أن المواجهات في محيط قاعدة بنينا (شرق) أسفرت خلال يومين فقط عن مقتل أكثر من 130 عنصراً من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي التابع لميليشيا أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة.
وتمر ليبيا بظروف صعبة، كما بات الوضع السياسي أكثر تقلباً هذه الفترة في وجود مجلس للنواب في طبرق ومؤتمر وطني في طرابلس، حيث أن كلاً منهما شكل حكومة أزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.