عربي و دولي

“النصرة” تبث فيديو يظهر فيه العسكريين المحتجزين

 

بثت جبهة “النصرة” شريط فيديو يظهر فيه 9 عسكريين مخطوفين يتحدثون عن “رفضهم لتدخل حزب الله في سوريا”، و”ارتكابه المجازر بحق الأبرياء”.

وحذر الفيديو الذي نشر على موقع “يوتيوب” بعنوان “من سيدفع الثمن؟”، “السنّة في لبنان من دفع ثمن تورطهم بحرب في صف الجيش اللبناني ضد مقاتلي النصرة”.
وتضمن الفيديو ومدته 27 دقيقة، كلمات للعسكريين الأسرى طالبوا فيها حزب الله الانسحاب من سوريا، كما طالبوا “الطائفة الشيعية من الوقوف بوجه حزب الله وايقافه عند حدّه وإلا فجميعنا سندفع الثمن”.
وتضمن فيديو “النصرة” صوراً قاسية لضحايا الحرب والجرحى في سوريا، متهمة حزب الله بارتكاب مجازر بحق الأطفال. كما تضمن شهادة نساء قلن انهن تعرضن للاغتصاب من قبل عناصر حزب الله .
وختمت “جبهة النصرة” الفيديو بمشاهد قالت إنها “جانب من الأعمال العسكرية لعناصر الجبهة المسلحة ضد عناصر من حزب الله في القلمون”.
ووجهت “النصرة” في نهاية الفيديو نداء إلى أهل السنة في لبنان طلبت منهم أن ينصروا “أهلنا في سوريا وكونوا عوناً لهم، وأدركوا أنفسكم قبل أن تدفعوا أنتم الثمن بتورطكم بحرب في صف الجيش اللبناني ضد إخوانكم المجاهدين، أو أن تدفعون الثمن كما دفعه قبلكم أهل السنة في سوريا بتسلط النصيرية والرافضة عليكم”.
كما وجهت نداء إلى كل الطوائف في لبنان، محذرةً إياهم من أن “ينصروا حزب إيران، وإلاّ فتدفعون أنتم الثمن”، كما حذرت “الشيعة من مساندة الحزب وإلا ستدفعون الثمن مضاعفاً”، كما طلبت من علماء المسلمين في العالم “بتبيان حال الجيش اللبناني حتى لا يلبس على أهل السنة”، معلنةً أنّ “المرحلة القادمة ستكون حاسمة باذن الله اتجاه كل من ينتمي أو يقف في صف هؤلاء المجرمين”.
كذلك، تضمن الفيديو رسالة صوتية قديمة لزعيم تنظيم “القاعدة” السابق أسامة بن لادن.

– See more at: http://www.aljadeed.tv/MenuAr/news/DetailNews/DetailNews.html?Id=138987#sthash.pP9Afvi1.dpuf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.