عربي و دولي

اتفاق لتعزيز التعاون الإعلامي بين الكويت والأردن

 

اتفقت الكويت والاردن هنا اليوم على تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجال الاعلامي من خلال التبادل الاعلامي والرسائل الاخبارية والسهرات الاذاعية والتلفزيونية المشتركة.


وقال المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني رمضان رواشدة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارة لوفد اعلامي كويتي برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الاعلامية والاعلام الجديد بوزارة الاعلام محمد العواش ان ‘هدف الزيارة هو تعزيز التعاون الاعلامي المشترك بين الاردن والكويت والرقي بمستوى التحديات التي تواجه البلدين على المستوى الاعلامي والتنسيق المستمر في المحافل الاقليمية والعالمية’.


واضاف انه ‘تم الاتفاق خلال الاجتماعات مع الوفد الكويتي الزائر على خطوات سترى النور قريبا منها انتاج رسالة اخبارية دائمة وسهرات فنية وادبية مشتركة كذلك تم الاتفاق على انتاج درامي مشترك ستتضح معالمه عندما نزور الكويت في ديسمبر المقبل لاستضافتها الجمعية العمومية لاتحاد اذاعات الدول العربية’.


واعرب الرواشدة عن سعادته لهذه الزيارات الاعلامية والتعاون المثمر الناتج عنها مشيدا بالعلاقات التي تربط بين الاردن والكويت.


من جانبه قال العواش في تصريح مماثل ل(كونا) إن ‘الزيارة تعد ترجمة للعلاقات الحميدة التي تربط قادة البلدين الشقيقين ولعل الاعلام احد الروافد التي تعزز تلك العلاقات الكويتية الاردنية’.


واضاف ‘انه بتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح فقد جرى بحث تعزيز التعاون المشترك مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية حول دفع هذه العلاقة الى الامام’.


وأوضح انه ‘جرى الاتفاق على اقامة سهرات مشتركة ما بين الاذاعة والتلفزيون وتبادل الخبرات الاعلامية خاصة في المجال التقني والارسال والبث خصوصا وان الاردن تملك خبرات زاخرة وهو ما سيثري العمل الاعلامي المشترك’.


واشار الى انه تم الاتفاق على تبادل البرامج والاعمال الفنية بين البلدين وتبادل الزيارات على مستوى التنفيذيين في قطاعات الاذاعة والتلفزيون والهندسة.
وفي ذات السياق قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ل(كونا) إن ‘الزيارة تأتي في اطار علاقات التعاون بين البلدين والتي تتميز بروابط اخوية رسختها القيادتين الحكيمتين في الكويت والاردن بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين’.


واضاف ان ‘التعاون الاعلامي بين البلدين يأتي في سياق العلاقات الثنائية التي تشهد تطورا نوعيا في مختلف المجالات لمواكبة العلاقات السياسية بين الجانبين’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.