عربي و دولي

وزير المواصلات البحريني: الجسر الرابط الجديد بين المملكة والسعودية سيشمل السكك الحديدية

 كشف وزير المواصلات البحريني كمال بن احمد هنا اليوم عن ان مسار خط جسر (الملك حمد) الذي سيربط البحرين بالسعودية تم الانتهاء من تحديده مع الجانب السعودي متضمنا مسارا للسكك الحديدية وسيتم العمل على وضع الدراسات المالية والفنية مع السعودية لاحقا.
واوضح بن احمد في تصريح لتلفزيون البحرين ان مسار الجسر الجديد سيكون موازيا تقريبا لجسر الملك فهد الحالي مضيفا ان المشروع سيكون بداية لتنفيذ اكبر مشروع للسكك الحديدية يربط البحرين بالسعودية وسيكون جزءا من مشروع السكك الحديدية الذي سيربط دول مجلس التعاون الخليجي.
وبين ان دراسة المشروع ستكون على جدول اعمال اللجنة الوزارية لوزراء النقل والمواصلات لدول مجلس التعاون الخليجي الشهر المقبل مؤكدا ان المشروع سيتم العمل على تنفيذه بأقصى وقت ممكن لما له من عوائد مهمة ابرزها توثيق العلاقات الاقتصادية وزيادة التجارة البينية بين المملكتين.
واضاف ان إنشاء مشروع الجسر الثاني الذي اطلق عليه جسر الملك حمد يشكل خطوة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكتين.
وكان العاهل السعودي بارك خلال اجتماعه يوم امس مع العاهل البحريني في مدينة جدة مشروع انشاء الجسر الذي سيربط شمال مملكة البحرين بالسعودية لتعزيز والاسهام في تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.