عربي و دولي

الجيش السوداني ينفي تقديم دعم لاطراف الصراع في ليبيا

نفى الجيش السوداني اليوم تقديم دعم لاي طرف من اطراف الصراع في ليبيا موضحا ان الطائرة السودانية التي هبطت يوم امس بمطار (معيتيقة) كانت تحمل معينات للقوات السودانية – الليبية المشتركة الخاصة بحماية الحدود بين البلدين.

واكد المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد في تصريح صحفي موقف بلاده الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الليبية مضيفا ان الشعب الليبي هو الأقدر على حل وتجاوز جميع خلافاته الداخلية دون تدخل من احد.

واوضح ان الطائرة التي وصلت الى مطار (معيتيقة) نقلت معينات للقوات المشتركة بعلم القوات الليبية كما ان قائد القوات المشتركة عن الجانب الليبي العقيد سليمان حامد اصدر تأكيدا على ان حمولة الطائرة تخص القوات المشتركة وانه تم تفريغها امام الضباط لتفنيد اي شائعات بهذا الخصوص.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة قد اتهمت في بيان لها الليلة الماضية السودان بدعم مليشيات مناوئة لها مطالبة بسحب الملحق العسكري السوداني من ليبيا باعتبار انه “شخص غير مرغوب فيه”.

كما ذكرت ان طائرة نقل عسكرية سودانية دخلت المجال الجوي الليبي من دون اذن او طلب رسمي من مصلحة الطيران المدني الليبي الامر الذي اعتبرت انه يشكل “خرقا للسيادة الليبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.