أهم الأخباررياضة محلية

 “أزرق الناشئين” يسقط أمام كوريا الشمالية

 

تحديث: خسر منتخب الكويت للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة، أمام نظيره الكوري الشمالي بثلاثة أهداف من دون رد، في أولى مباريات الأزرق ضمن منافساته بطولة كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند حالياً في منافسات المجموعة الثالثة، والتي تضم أوزباكستان ونيبال.

 

وأصيب مرمى منتخب الكويت بهدف في شوط المباراة الأول وهدفين في الشوط الثاني، في مباراة لم يظهر فيها منتخب الكويت مع المدرب الوطني إبراهيم عبيد بالصورة المتوقعة، حيث ظهر المنتخب الكوري أجهز بدنيا وفنيا، كما كان لفارق البنيان الجسماني للمنتخب الكوري دوراً كبيراً في حسم اللقاء.

 

وتأهل الأزرق الكويتي لمنافسات البطولة بعد تصدره للمجموعة الأولى التي نظمتها الكويت العام الماضي بعد تغلبه على منتخبات بوتان والهند ولبنان، وجاءت الاستعدادات للبطولة جيدة للغاية، حيث دخل الفريق أربعة معسكرات تدريبية استهلها بمعسكر تركيا في الشتاء الماضي مروراً بمعسكر السعودية في شهر رمضان، حيث لعب خلاله مباراتين مع الأخضر السعودي انتهت الأولى بخسارته بهدف من دون رد، وتعادله في الثانية بهدف لمثله، وصولاً إلى معسكره في مصر عقب عيد الفطر مباشرة، والذي واجه خلاله ثلاثة أندية مصرية لنفس المرحلة العمرية، ثم اختتم الفريق معسكراته في تايلند، حيث لعب مع منتخبي تايلند وأستراليا.

 

كما شارك المنتخب في الدورة الودية الرباعية التي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد تأجيل بطولة الخليج لأجل غير مسمى، وشارك في الدورة منتخبات قطر وعمان وفريق ريال مدريد بالإضافة إلى الأزرق، وفاز الفريق بلقب الوصافة برصيد 6 نقاط حققها بالفوز على منتخبي قطر وعمان والخسارة أمام ريال مدريد.

يواجه منتخب الكويت للناشئين كوريا الشمالية في اولى مبارياته بنهائيات كاس اسيا للناشئين تحت 16 سنة التي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك والمؤهلة الى نهائيات كاس العالم،  الساعة الثامنة مساءً ( الرابعة عصراً بتوقيت الكويت) غدا الاحد، على ستاد مانج ثونج ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم نيبال واوزباكستان.

ويسعى ازرق الناشئين الى الفوز في المباراة واقتناص النقاط الثلاثة لحجز احد بطاقتي التاهل الى الدور ربع النهائي.

واكد مدرب المنتخب ابراهيم عبيد خلال المؤتمر الصحفي ان فريقه استعد جيداً للنهائيات من خلال المعسكرات الجيدة والمباريات التجريبية وان حظوظ المنتخبات الاربعة بالمجموعة قائمة للتأهل للمرحلة الثانية لتقارب مستوى الفرق، مشيراً الى اهمية لقاء المنتخب الكوري باعتبار الفوز علية يقطع نصف الطريق للتأهل.

وقال ان مجموعة الازرق هي الاقوى لانها تضم المنتخب الاوزبكي حامل اللقب والمنتخب الكوري الفائز في نهائيات البطولة قبل الماضية ومنتخب نيبال الذي تأهل للنهائيات على حساب منتخبات قوية مثل البحرين والعراق.

وابدى عبيد احترامه لجميع المنتخبات المشاركة التى تطمح هي الاخرى لتحقيق نتائج ايجابية ومؤكداً ثقته بلاعبية الذين عبروا التصفيات الاولية بالعلامة الكاملة دون خسارة اوتعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.