عربي و دولي

السودان تنفي طلبا ليبيا بسحب الملحق العسكري من طرابلس

 

قالت الحكومة السودانية اليوم انه لم يصلها أي طلب من السلطات الليبية بسحب الملحق العسكري بسفارة السودان في طرابلس.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية يوسف الكردفاني في بيان ان الطائرة التي اشارت وسائل الاعلام الى هبوطها بمطار الكفرة ظلت تقوم برحلات منتظمة لتزويد القوات الليبية – السودانية المشتركة بالمؤن والغذاء والذخيرة وفقا لاتفاقية انشاء هذه القوات لحماية حدود البلدين.

واضاف ان رحلة الطائرة الاخيرة الخميس الماضي تمت بطلب من القوات المشتركة التي يمثلها عن الجانب الليبي العقيد سليمان حامد قائد القوات الليبية المشتركة وهو الذي اذن بهبوطها في مطار الكفرة بحضور قادة الجيش الوطني واعيان وشيوخ القبائل الليبية في المنطقة.

واكد ان الطائرة عادت الى السودان بعد ان افرغت حمولتها.

وقال الكردفاني ان الطائرة لم تكن متوجهة الى مطار معيتيقة ولم تهبط اضطراريا في مطار الكفرة وانما هبطت هبوطا عاديا بترتيب مسبق مع قائد القوات الليبية – السودانية المشتركة في مطار الكفرة.

وشدد على ان السودان يحافظ على مساحة متساوية مع جميع الفرقاء الليبيين وانطلاقا من مقررات مؤتمر دول الجوار الليبي الذي انعقد نهاية اغسطس الماضي بالقاهرة فان السودان اكد استعداده للعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الفصائل والمجموعات الليبية المختلفة بهدف رأب الصدع بينها.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة قد اشارت في بيان الليلة الماضية الى ان طائرة نقل عسكرية سودانية دخلت مجالها الجوي متجهة لمطار معيتيقة واتهمت السودان بخرق سيادة ليبيا.

وقالت انها طلبت من الملحق العسكري السوداني مغادرة البلاد باعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.