عربي و دولي

بلاتر يؤكد إقامة مونديال 2022 بقطر رغم اتهامات الفساد والحرارة

أكد السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أن بطولتى كأس العالم 2018 و2022 ستقاما فى روسيا وقطر على الترتيب، ولن يتراجع فى هذا القرار. قال بلاتر فى حوار مطول لصحيفة “دايلى ميل” الإنجليزية: “فيفا ملتزم تماما بقراره وهو إقامة المونديال فى قطر للمرة الأولى فى تاريخه بالشرق الأوسط، ومن الممكن أن يتم ترحيل البطولة للشتاء وهذا أمر محل دراسة حتى الآن”.
وكان ملف قطر لتنظيم المونديال أثير حوله العديد من الاتهامات لمسئولى الدولة العربية بدفع رشاوى للحصول على شرف التنظيم على حساب أمريكا وكوريا واليابان وأستراليا، بالإضافة إلى الانتقادات التى وجهت إلى قطر بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير خلال فصل الصيف.
أوضح رئيس الاتحاد الدولى أن المونديال قد يعود إلى أفريقيا أو أمريكا الجنوبية فى 2026 وفقًا لسياسة التدوير بين القارات، وطالب جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزى بالترشح لاستضافة مونديال 2030، لأنه سيكون من الرائع أن يقام كأس العالم فى أرض مهد كرة القدم.
وأعلن بلاتر أنه سيترشح لفترة رئاسة جديدة وسيستمر فى محاربة العنصرية بملاعب الكرة، كما سيسعى لإدخال تطورات تكنولوجية على اللعبة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.