عربي و دولي

قطر تدعو لإنهاء حصار غزة ومحاسبة إسرائيل

 

أدانت دولة قطر بشدة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، واستمرار السياسات الإسرائيلية الاستيطانية عبر مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية.

 

ودعت دولة قطر مجدداً إلى تضافر كافة الجهود لإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح جميع المعابر لإعادة إعمار القطاع، بما يحفظ لسكانه حقوقهم الأساسية وكرامتهم الانسانية، مشددة على ضرورة عدم إفلات إسرائيل من المساءلة والمحاسبة على ما ارتكبته من جرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة السيد فيصل بن عبدالله آل حنزاب، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف خلال افتتاح الدورة الـ 27 لمجلس حقوق الإنسان اليوم، الإثنين، وذلك ضمن البند الثاني وفي النقاش العام حول تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان.

 

ورحبت دولة قطر بتعيين الأمير زيد بن رعد الحسين مفوضاً سامياً لحقوق الإنسان، مُعربة عن ثقتها في قدرته وحكمته على قيادة مكتب المفوض السامي للنجاح المطلوب ،”كما نؤكد التزامنا بالتعاون معه ومع مكتبه للاضطلاع بمهامه على أكمل وجه”، مُثمّنة الجهد القيم الذي بذلته السيدة نافي بيلاي المفوضة السابقة طيلة فترة ولايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.