جامعة و تربية

«التطبيقي» قدمت 10 مقاعد كمنحة كاملة لأشقائنا من العراق «منحة أميرية»

أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الاثري أن تكريم الامم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) والكويت (مركزا للعمل الانساني) وسام على صدور جميع الكويتيين.
وقال الدكتور الاثري في تصريح صحافي اليوم ان هذا التكريم مستحق نظرا الى عطاءات سموه اللامحدودة وأياديه البيضاء في البناء والتنمية والعمل الخيري الذي وصل الى مختلف بقاع العالم.
وأضاف ان الهيئة أخذت من رؤى سموه منهجا لها في الاستثمار بالانسان لما له من أثر في رقي وتطور الشعوب وبناء مستقبل أفضل لها حيث خصصت للعديد من الدول الشقيقة والصديقة منحا دراسية للالتحاق بكلياتها ومعاهدها عبر اتفاقيات ثقافية متبادلة شملت 42 دولة منها الكثير من الدول النامية كالصومال وتشاد وكينيا ومالي وارتيريا وبوروندي وبنين وتوجو واندونيسيا والفلبين وبنغلادش.
وأوضح ان الهيئة قدمت أخيرا 10 مقاعد كمنحة كاملة لأشقائنا من العراق بناء على رغبة أميرية وتتضمن هذه المنح الدراسية توفير الرعاية الطلابية الشاملة لكل الاحتياجات الحياتية والدعم المالي الكفيلة بمساعدتهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية على أرض دولة الكويت.
وذكر الدكتور الاثري ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب “تفخر بأنها تترجم توجهات قائد مسيرة وطننا العزيز الكويت في كل ما يدعو الى تقريب الشعوب وتحقيق التفاعل الايجابي بينها دون النظر الى العرق أو الدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.