عربي و دولي

محاكمة أنصار “داعش” في الأردن

 

كشفت مقربون من التيار السلفي الجهادي في الأردن اليوم الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت خلال الأيام الماضية 60 شخصاً من التيار، يعتقد أن 80% منهم من مؤيدي داعش، فيما الباقون مؤيدون لجبهة النصرة.

وقال مقربون من التيار السلفي إن الأجهزة الأمنية حولتهم إلى مدعي عام أمن الدولة بتهمة الترويج لتنظيمات إرهابية على الشبكة العنكبوتية من خلال مسيرات، وفقاً لقانون منع الإرهاب الجديد.

وتصل عقوبة هذه التهمة في حال ثبوتها إلى الإشغال الشاقة المؤقتة 15 عاماً.

وكانت مصادر حكومية سربت قبل شهر معلومات بأنها تراقب عن كثب التعليقات المؤيدة لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تستعد لتحويل كل من يؤيد التنظيم إلى محكمة أمن الدولة.

وشهدت الساحة الأردنية أخيراً مسيرتان مؤيدتان لداعش الأولى في مدينة مكعان جنوب المملكة، والثانية في مدينة الرصيفة القريبة من العاصمة عمان.

وحمل المشاركون في المسيرتين رايات “داعش” السوداء، ورددوا هتافات مؤيدة للتنظيم و زعيمه أبو بكر البغدادي.

وتنص المادة الثالثة من قانون منع الإرهاب أن من ضمن الأعمال الإرهابية المحظورة في القانون هي “استخدام نظام المعلومات أو الشبكة المعلوماتية أو أي وسيلة نشر أو إعلام أو إنشاء موقع إلكتروني لتسهيل القيام بأعمال إرهابية أو دعم لجماعة أو تنظيم أو جمعية تقوم بأعمال إرهابية أو الترويج لأفكارها أو تمويلها، أو القيام بأي عمل من شأنه تعريض الأردنيين أو ممتلكاتهم لخطر أعمال عدائية أو انتقامية تقع عليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.