عربي و دولي

مصر: الجيش يدمر 22 نفقاً في رفح خلال أسبوع

 

نجحت قوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، في تدمير 22 نفقاً برفح، بالتعاون مع الهيئة الهندسية خلال الأسبوع الماضي، ليصبح إجمالي ما تم تدميره 1740 نفقاً حتى الآن.

كما تم ضبط “عربة يستقلها فرد عثر بحوزته على مجموعة من التوكيلات والمستندات الحكومية وأختام لشعار الجمهورية المزورة، وسيارة بداخلها سجائر مهربة عبر الأنفاق، وعنصرين إرهابيين”، إضافة إلى 10 دراجات بخارية دون لوحات معدنية تستخدم في أعمال التلغيم والتفجير ومراقبة الدوريات شمال سيناء.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، نجحت قوات حرس الحدود بضبط مركب صيد محملة بأكثر من 2 طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة “أبورديس”، والقبض على فرد يستقل سيارة نقل، عثر بحوزته على كميات من المواد المخدرة، وآخر بحوزته على كمية من الهيروين الخام المخدر بنفق الشهيد أحمد حمدي.

كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية، من ضبط سيارتين لاند كروزر محملة بأقراص مخدرة، وسجائر شديدة الخطورة على الصحة، وتليفونات محمولة مختلفة الأنواع بمنطقتي السلوم وسيوة، و35 متسللاً أثناء محاولتهم الهجرة خارج البلاد بطريقه غير شرعية جنوب منفذ السلوم البري.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 6 أفراد يستقلون سيارتين لاندكروزر، دون لوحات معدنية محملة بـ4500 قاروصة سجائر بمنطقة “صخرة العامود”، ببحر الرمال الأعظم، وسيارة دون لوحات معدنية يستقلها 9 أفراد بحوزتهم 5 أجهزة للكشف عن المعادن تستخدم في أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة وادي العلاقي، وفرد سوري الجنسية أثناء محاولته التسلل بطريقة غير شرعية على الحدود المصرية السودانية.

وفي منطقة رشيد بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تم ضبط 168 فرداً أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية عبر مركب للصيد، و6 سيارات على ساحل أبوقير والبرلس ودمياط محملة بـ187 فرداً من جنسيات مختلفة، أثناء محاولتهم التسلل بطرق غير شرعية لداخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.