عربي و دولي

العربي: الجامعة العربية لم تُدعى لمؤتمر جدة

 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، اليوم الأربعاء، أنه لم يتلقَ دعوة لحضور مؤتمر جدة الدولي حول مكافحة الإرهاب.

ويجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، غداً الخميس لبحث سبل التصدي لخطر ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأوضح العربي، في تصريحات صحفية أن الجامعة العربية لم تدعى إلى هذا الاجتماع وهي ليست طرفاً في ذلك، لافتاً إلى أن “الجامعة العربية ليس لها علاقة بما تفعله الدول”، منوهاً فقط بقرار اجتماع وزراء الخارجية العرب 7 سبتمبر (أيلول) الحالي، حول صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن تنفيذ تلك القرارات ما يزال محل دراسة.

من ناحية أخرى، نفى العربي ما تردد حول زيارة الوفد الوزاري العربي إلى قطاع غزة يوم 12 أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل، مؤكداً أنه لم يتحدد الموعد حتى الآن.

وقال العربي، رداً على سؤال حول ترتيبات انعقاد مؤتمر إعادة إعمار غزة والمقرر انعقاده في مصر الشهر المقبل، أن المؤتمر سيعقد يوم 12 أكتوبرولا يزال هناك أكثر من شهر، ولم تبدأ التحضيرات حتى الآن.

وترددت أنباء عن إمكانية زيارة الوفد الوزاري العربي إلى قطاع غزة يوم 12 من أكتوبر، على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة المقرر انعقاده في نفس اليوم بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.