عربي و دولي

مصدر فلسطيني: لقاء “قريب” بين فتح وحماس

قال مصدر فلسطيني مسئول إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طلبت عقد لقاء مع حركة فتح في قطاع غزة خلال أسبوع، بهدف بحث العلاقات الثنائية بين الحركتين وما يتعلق بعمل حكومة الوفاق الوطني في غزة.

وقال المصدر من القاهرة إنه في الوقت الذي طلبت فيه حماس عقد اللقاء في قطاع غزة، هناك مقترحات أخرى بأن يجرى اللقاء في القاهرة أو بيروت، حسب مراسل “سكاي نيوز عربية” في العاصمة المصرية.

ويتكون وفد اللجنة المركزية لفتح من 5 أعضاء من الحركة، هم عزام الأحمد وجبريل الرجوب وصخر بسيسو ومحمود العالول وحسين الشيخ.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الأحمد يواصل مباحثاته مع حماس من أجل تحديد توقيت اللقاء الذي وصفه بـ”الحاسم”، متوقعا أن يكون “قريبا”.

وأكد المصدر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا نظيره التونسي المنصف المرزوقي للتدخل لرأب الصدع الذي أصاب المصالحة الفلسطينية، التي وقعت قبل أشهر بين منظمة التحرير الفلسطينية وحماس.

يذكر أنه بعد وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة على قطاع غزة، بدأ التراشق الإعلامي بين الحركتين بشأن وجود حكومة ظل في غزة، ومطالبة حماس مؤخرا بتشكيل حكومة وحدة وطنية بدلا من حكومة الوفاق، كونها غير منصفة على حد تعبير قادة الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.