عربي و دولي

الارجنتين تدعو الجامعة العربية لدعم مشروع قرار حول هيكلة الديون السيادية

دعا وزير خارجية الارجنتين هيكتور تيمرمان اليوم جامعة الدول العربية الى دعم مشروع قرار تقدمت به بلاده الى الجمعية العامة للامم المتحدة لاعادة هيكلة الديون السيادية.
جاء ذلك خلال مباحثات اجراها تيرمان مع الامين الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في فلسطين والارهاب و(جرز المالفيناس) المتنازع عليها مع بريطانيا.

وقال مدير ادارة الامريكتين في الجامعة السفير ابراهيم محيي الدين في تصريح صحفي “ان الجامعة العربية تجاوبت مع دعوة الارجنتين وطلب من دولها الاعضاء دعم مشروعها”.
واضاف ان الجانبين اعربا خلال اللقاء عن ارتياحهما لمستوى تطور العلاقات التي تربط بين الدول العربية والارجنتين والتعاون والتنسيق المشترك حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحول قضية (جرز المالفيناس) اوضح ان الدول العربية تدعو الارجنتين وبريطانيا الى ايجاد تسوية سياسية لهذه الجزر المتنازع عليها.
وقال ان الامين العام للجامعة العربية بحث مع الوزير الارجنتيني الذي ستترأس بلاده مجلس الامن الشهر المقبل الجهود المبذولة عربيا ودوليا لمكافحة الارهاب في العراق وسوريا في اطار قرار مجلس الجامعة الاخير.

واضاف ان المباحثات تناولت كذلك القضية الفلسطينية وتطوراتها حيث اكد الوزير تيرمان موقف بلاده الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.
بدوره اشاد الامين العام للجامعة بالمواقف المتقدمة لدول امريكا الجنوبية الداعمة للقضية الفلسطينية ولاسيما فيما يتعلق بدعم طلب فلسطين للحصول على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة.

ولفت في هذا الصدد الى اهمية القمة العربية – اللاتينية التي يجري التحضير لعقدها في العاصمة الرياض في شهر مارس 2015 وكذلك متابعة تنفيذ قرارات القمة السابقة التي عقدت في ليما 2012.
وكان وزير خارجية الارجنتين قد التقى في القاهرة امس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وبحث معه العلاقات العربية – اللاتينية وعددا من القضايا الاقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.