عربي و دولي

أمريكا تكثف غاراتها الجوية ضد “داعش” بالعراق

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الأربعاء الماضي، عن توسيع نطاق حملة القصف الجوي، ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سابقا، لمساعدة الحكومة العراقية الجديدة على استعادة الأراضي التي احتلها التنظيم، وتشمل العمليات العسكرية أيضا أهداف للتنظيم في سوريا.
وتشن الطائرات الحربية الأمريكية، غارات جوية بأمر من الرئيس باراك أوباما منذ 8 أغسطس الماضي، ضد معاقل مسلحي “داعش” في إطار دعم القوات العراقية والبشمركة في حربها ضد مسلحي”داعش”، ومن المقرر أن تقوم الطائرات الأمريكية بغارات جوية مكثفة الأسبوع المقبل على مواقع التنظيم في العراق.
غارات جوية
وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية، توسيع نطاق الضربات الجوية على مواقع داعش في العراق، فيما تخطط لشن غارات جوية في سوريا أيضا.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بأنها نفذت 154 هجمة جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في العراق.
وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الغارات الجوية للطائرات الحربية الأمريكية سببت وقوع أضرار بـ 212 هدفا لمعاقل مسلحي داعش، بالإضافة إلى قتل العشرات وإلحاق أضرار واسعة بهم، خلال 35 يوما.
وبحسب البنتاجون، أن أكثر من ألف موظف أمريكي موجودين في العراق مع أكثر من 700 آخرين في مكتب التعاون الأمني لغرض تقديم الدعم للأمن الدبلوماسي ومركزيين للعمليات المشتركة في بغداد وأربيل.
داعش بالعراق
واجتاح تنظيم “داعش”، معظم المناطق السنية بالعراق بعد الاستيلاء على مدينة الموصل الشمالية في 10 يونيو وأعلنوا الخلافة في المنطقة الحدودية مع سوريا حيث يسيطرون هناك على قطاعات من الأراضي.
وجعل الهجوم الخاطف المتشددين على مقربة من عاصمة إقليم كردستان شبه المستقل في وقت سابق هذا الشهر مما دفع الولايات المتحدة لشن ضربات جوية.
ويستعيد الأكراد ببطء منذ ذلك الحين أراض من المتشددين بمساعدة القصف الجوي الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.