عربي و دولي

غزة.. إضراب لشركات النظافة بالمستشفيات

بدأت شركات النظافة في مشافي قطاع غزة إضرابا عن العمل، احتجاجا على عدم صرف مستحقات موظفيها المتأخرة، في الوقت الذي تستمر الجهود الدولية لإعادة إعمار القطاع.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من “كارثة بيئية”، في حال استمر الإضراب.

يأتي هذا في الوقت الذي قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إنها توصلت مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى اتفاق للسماح ببدء أعمال إعادة الإعمار في قطاع غزة الذي مزقته الحرب، مع مراقبة المنظمة الدولية لاستخدام المواد.

وقال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سري إن الأمم المتحدة توسطت في الاتفاق “لإتاحة العمل على النطاق اللازم في القطاع بما يشمل القطاع الخاص في غزة وإعطاء دور قيادي للسلطة الفلسطينية في جهد إعادة الإعمار”.

وكانت السلطة الفلسطينية قالت مطلع سبتمبر الجاري إن إعادة إعمار القطاع ستكلف 7.8 مليار دولار في أكثر التقديرات شمولا للأضرار التي لحقت بالقطاع نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة، التي استمرت 7 أسابيع، التي شهدت تسوية أحياء كاملة وبنية تحتية حيوية بالأرض.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار محمد اشتيه إن تكلفة إعادة إعمار غزة تقارب 8 مليارات دولار، 5 مليارات منها، ستوجه لإعادة إعمار ما نتج عن الدمار من الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.