عربي و دولي

أردوغان: اتهام تركيا بدعم الإرهاب.. “وقاحة”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “إظهار تركيا كما لو أنها دولة تدعم الإرهاب وتغض الطرف عن الممارسات الإرهابية، ما هو إلا وقاحة وسفاهة”، مشيرًا إلى أن بعض الجهات تتهم تركيا باستيراد النفط من المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سابقا، تارة، وتقديم السلاح والخدمات الطبية تارة أخرى، وأضاف: “نحن أكدنا ونؤكّد أن هذا غير ممكن على الإطلاق”.
وشدد “أردوغان”، في كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الحرفيين والصناع التركي، على أن بلاده “بلد يناهض الإرهاب بكل أنواعه والتنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها”، وأنها “لم ولن تقبل أبدًا في أي وقت من الأوقات مصطلح (الإرهاب الإسلامي)”.
وأكد على صواب موقف بلاده من المستجدات في المنطقة، فقال إن “من لم يأخذوا بتحذيرات تركيا في الشرق الأوسط والعراق وسوريا وفلسطين، وكذلك في أوكرانيا، يسلمون اليوم بصواب الموقف التركي عندما يرون النتائج التي آلت إليها المستجدات”.
واستنكر “أردوغان” نشر صحيفة أجنبية، أمس، صورة له برفقة رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”، عند خروجهما من الصلاة في مسجد الحاج بايرام، وكتابتها تحت الصورة أن تنظيمًا إرهابيًّا ينشط في المنطقة التي يوجد فيها المسجد لاستقطاب إرهابيين، مضيفًا: “أقولها بصراحة، ما فعلته الصحيفة إساءة ونذالة وخسة، وهذا أخف وصف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.