عربي و دولي

قتلى من “تنظيم الدولة” بهجوم قرب بغداد

قتل 30 شخصا من بينهم 28 مسلحا من عناصر “تنظيم الدولة” وعنصران من قوات الأمن العراقية وأصيب 3 آخرون، الخميس، في هجوم واسع شنه “تنظيم الدولة” شمالي بغداد وصده مسلحون تابعون للعشائر.

وذكرت مصادر أمنية في مجلس محافظة صلاح الدين أن عشائر الجبور والبو جواري في الضلوعية صدت هجوما واسعا شنه مسلحو “تنظيم الدولة” على الناحية التي تقع شمالي بغداد بالتعاون مع القوات الأمنية.

وفي نفس السياق، قتل مدنيان اثنين وأصيب 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الطوبجي غربي بغداد.

من جانبه، قال قائد عمليات الأنبار، الفريق رشيد فليح، إن الطائرات المتطورة التابعة لطيران الجيش ستتولى مهمة حسم المعركة مع تنظيم الدولة في ناحية الكرمة شرقي مدينة الرمادي.

وأضاف فليح أن قصف الأهداف سيكون بدقة عالية من دون الإضرار بالمدنيين وممتلكاتهم.

وأوضح فليح أن “تنظيم الدولة” يحاول الاستفادة من قرار إيقاف قصف المدن التي تتحصن فيها عبر استهداف المناطق السكنية بالقذائف للإيحاء بأن قوات الجيش العراقي هي من قصفت المدن.

إلى ذلك، وصف المتحدث باسم عمليات بغداد، العميد سعد معن، الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية على مواقع لـ”تنظيم الدولة” بأطراف العاصمة العراقية بغداد بـ”الدقيقة والمؤثرة”، مضيفا أن هذه الضربات تتم بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية.

تأجيل التصويت

من جانب آخر، كشف هاشم الموسوي النائب عن كتلة المواطن بزعامة عمار الحكيم، عن تأجيل التصويت على الوزراء الأمنيين إلى أسبوعين، بعد اجتماع التحالف الوطني مساء الأربعاء.

ورفع البرلمان العراقي جلسته الاعتيادية الـ15 التي كان من المقرر أن يتم خلالها استكمال التصويت على الكابينة الوزارية إلى الخميس بعد رفض أغلب أعضاء البرلمان التصويت على رياض غريب مرشح التحالف الوطني لوزارة الداخلية وجابر الجابري مرشح تحالف القوى العراقية لتولي حقيبة وزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.