عربي و دولي

مؤسسة الانتاج البرامجي تؤكد أهمية اعداد كوادر خليجية خاصة ببرامج الاطفال

أكد المدير العام لمؤسسة الانتاج البرنامجي المشترك التابعة لمجلس التعاون الخليجي علي الريس أهمية إعداد الكوادر الخليجية الخاصة ببرامج الأطفال لاسيما ما يتعلق بالبرنامج الشهير (افتح ياسمسم) بنسخته الجديدة.
وقال الريس في كلمته أمام ورشة العمل التي انطلقت هنا اليوم لمخرجي الأفلام الحية التي سيتضمنها البرنامج بنسخته الجديدة إن الورشة التي يديرها الخبير التربوي في (ورشة السمسم) بنيويورك بريت بيرس تعنى باستعراض الخبرة الطويلة في انتاج برامج الأطفال الناجحة مثل (شارع السمسم) الامريكي متمنيا للمشاركين فيها التوفيق وتحقيق الاستفادة المثلى من الورشة.
وفي تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الورشة أفاد الريس بأن المؤسسة تستضيف حاليا 15 مخرجا خليجيا من السعودية والبحرين والامارات فضلا عن الكويت لتحقيق الاستفادة من تجارب الخبير بريت الذي امضى حياته المهنية كمنتج منفذ في مشاريع اعلامية عن الطفولة المبكرة والمواطنة والرياضيات والعلوم.
وعن الجديد في برنامج (افتح ياسمسم) بعد غيابه منذ ثمانينيات القرن الماضي أوضح أن البرنامج سيأتي بالطبع بصيغة “متطورة عما عرفناه في الثمانينات حيث سيقدم لأطفال الألفية الثالثة كل ما يحتاجونه من اطلاع وتفاعل مع مخرجات التكنولوجيا والحديث في هذا العصر وستكون هذه الحلقات مختلفةو بالتعاون مع الأطراف المشاركة في إعدادها”.
وذكر أن المؤسسة التي تتخذ دولة الكويت مقرا لها أقامت شراكة ناجحة مع (ورشة السمسم) في نيويورك وشركة (بداية) الاماراتية المنتجة للبرنامج بغية تطوير قدرات المخرجين الخليجيين الشباب وتأهيلهم عمليا للمساهمة في تنفيذ العديد من فقرات البرنامج من خلال هذه الورشة.
وبين أن العمل على برنامج (افتح ياسمسم) لا يقتصر على المخرجين فقط إنما هناك أيضا مشاركات متميزة لناحية ترشيح كاتبات كويتيات وسعوديات سبق لشركة (بداية الاماراتية) أن اتفقت معهن لاعداد حلقات البرنامج.
وبين الريس ان مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك ستقوم بعمليات الدبلجة لجميع فقرات الدمى للبرنامج والتكليف بتنفيذ الأفلام الحية ما يرفع نسبة مشاركة المؤسسة الى أكثر من من 45 بالمئة من مجمل حلقاته.
وثمن مبادرات رئيس مجلس إدارة المؤسسة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في التشديد على أهمية ترسيخ المؤسسة كبيت خبرة اعلامي في استقطاب الشباب وتفعيل مساهماتهم وقدراتهم الإبداعية في المخرجات الإعلامية المتعددة والمتنوعة التي تنتجها المؤسسة.
ومن المقرر أن يطلع المشاركون في الورشة التي تستمر يومين على الأساليب الأكثر فاعلية في تنفيذ برامج الأطفال الحديثة والتي تختلف في شكلها ومحتواها عن البرامج التلفزيونية الصرفة.
و(افتح يا سمسم) برنامج تعليمي تربوي من إنتاج مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك أنتج الجزء الأول عام 1979 والثاني عام 1982 وهو النسخة العربية من المسلسل الامريكي (شارع السمسم) وتم تصويره في الكويت والعديد من الدول العربية والعالم.
وتأسست مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك بموجب مرسوم بقانون رقم 71 لعام 1976 باتفاق وزارات الاعلام في دول مجلس التعاون الخليجي تعزيزا للروابط الحضارية والثقافية والتاريخية التي تجمعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.