عربي و دولي

الرئيس اليمني: ما تقوم به ميليشيات الحوثي في صنعاء “لا مبرر له”

 قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هنا اليوم ان ما تقوم به مليشيات الحوثي المسلحة في صنعاء من احتلال وتدمير المنازل والمرافق الحكومية ومحاولة محاصرة المعسكرات والمخيمات العسكرية “لا مبرر له”.
واشار هادي خلال لقاءه بقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الى ان ما يقوم به الحوثيين هو هروب من مستحقات الخروج باليمن الى بر الأمان وعدوان على العاصمة التي تمثل اليمن كله.
وأكد هادي ان محاولات حثيثة قد جرت لاحتواء الموقف مع جماعة الحوثي من اجل تحاشي الانفجار والصدام “الذي لا يبقي ولايذر” وكان اول تلك المحاولات اللجنة الوطنية الرئاسية التي انبثقت عن اللقاء الوطني الموسع بإجماع كل القوى الوطنية وأحزاب ومجالس النواب والشورى والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني بكل أطيافها ومشاربها وبذلت أقصى الجهود مع الحوثيين وذهبت الى صعدة للحوار لمدة تزيد عن ثلاثة ايام “وعادت بخفي حنين إلا من الاستياء الذي أظهره رئيس وجميع أعضاء اللجنة”.
وقالت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس هادي استعرض خلال اللقاء جملة من الموضوعات والاتصالات والمباحثات واللقاءات مع جماعة الحوثيين والتي لم تأتي بجديد لتفاجئ صنعاء بالمليشيات الحوثية المسلحة والمدججة بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وهي تضرب هنا وهناك.
وقال هادي ان الاعتداء على محطة التلفزيون الوطنية “ابشع تصرف همجي تتعرض له هذه المؤسسة الوطنية”.

وقالت قناة الجزيرة قبل لحظات إن الحوثيين اقتحموا على مبنى التلفزيون وانسحب قوات الجيش المكلفة بحمايته من مواقعها.
وتوقف بث القناة الرسمية قبل لحظات .
من جهة أخرى نقل مراسل الجزيرة عن مصدر حوثي قوله إن مبنى التلفزيون بات تحت سيطرتهم وأن الجنود المرابطين هناك سلموا أنفسهم.
وكان العاملون في التلفزيون ناشدوا وزير الدفاع عصرا لارسال تعزيزات للمبنى لكن ذلك لم يحصل.
وشن الحوثيون منذ ثلاثة أيام هجوما عنيفا على مبنى التلفزيون متهمة اللواء المكلف بحمايته باستهداف مواطنين “بحسب تصريحات قادة في الجماعة”.
وكان قد افاد مراسل سكاي نيوز في خبر عاجل بفرض حظر التجول في الأحياء التي تشهد مواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني بدءا من الساعة الـ 9 مساء حتى صباح الغد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.