عربي و دولي

تفريق أكراد قرب معبر حدودي مع سوريا

فرقت قوات مكافحة الشغب التركية، الأحد، عشرات الأكراد من الأتراك الذين احتشدوا على إحدى النقاط الحدودية مع سوريا في سوروج بمدينة أورفا.

ويأتي ذلك، بعد أن حاول الأكراد الدخول إلى منطقة عين العرب في سوريا لمساعدة مقاتلي وحدات الحماية الشعبية في التصدي لمسلحي تنظيم الدولة.

واستمرت المعارك لليوم السادس على التوالي بمحيط مدينة (عين العرب) بريف حلب شمالي سوريا بين مقاتلي تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردي.

وقال ناشطون سوريون إن الاشتباكات العنيفة مازالت مستمرة منذ الثلاثاء الماضي بمدينة عين العرب (كوباني) بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة وتمكن الاخير من السيطرة على ما لا يقل عن 64 قرية.

وأضافوا أن اشتباكات الليلة الماضية وفجر الأحد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 10 مقاتلين من “تنظيم الدولة” ليرتفع إلى أكثر من 39 قتيلا ومقتل اثنين من وحدات حماية الشعب الكردي ليرتفع عدد القتلى إلى ما لا يقل عن 27 مقاتلا خلال الاشتباكات في الـ48 ساعة الماضية.

وقد أسفر هجوم “تنظيم الدولة” عن تشريد عشرات آلاف المواطنين الكرد السوريين من قراهم، والذين نزح الكثير منهم إلى تركيا ولا يزال مصير أكثر من 800 مدني كردي من سكان هذه القرى مجهولا حتى اللحظة.

ولا تزال الحدود السورية التركية تشهد تدفقا للمشردين من عين العرب وسط معلومات عن وصول المزيد من المقاتلين من المناطق الكردية في تركيا إلى عين العرب وانضمامهم إلى وحدات حماية الشعب الكردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.