عربي و دولي

الجامعة العربية تدعو العالم لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، دول العالم والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للعمل من أجل حماية وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال واحترام مبادئ القانون الدولي.
وأوضحت الجامعة العربية – في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم الأحد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام – أن العالم بأسره يحتفل اليوم من كل عام بـ “اليوم العالمي للسلام”، والذي يهدف إلى تعزيز قيم ومبادئ السلام بين كل الشعوب والأمم والتأكيد على حق الشعوب في السلم، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تدعو خلال هذا اليوم كافة الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف العنف وإلى إحياء هذا اليوم بالتثقيف ونشر الوعي بالمسائل المتصلة بالسلام.
وأضاف البيان أنه في هذا العام الذي تحتفل فيه كافة الشعوب بقيم ومعاني السلام، لا يزال الشعب الفلسطيني يقبع تحت الاحتلال الإسرائيلي الجائر، ويتعرض لأبشع الممارسات التي تتناقض مع مبادئ السلام التي تكفل حق كافة الشعوب بالعيش في طمأنينة وأمان بعيداً عن العنف والظلم والاضطهاد.
وأشار البيان إلى أنه بالرغم من مرور 66 عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني التي حلّت به عام 1948، لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تأبى إلا وأن تثبت للعالم أجمع أنها دولة فوق القانون، وأنها لا تسعى إلى السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.