عربي و دولي

أمريكا: هناك دول مستعدة لقصف جوي بسوريا

قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن دولا أخرى مستعدة لشن ضربات جوية على عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا مشددة على أن أمريكا لن تشن ضربات جوية بمفردها.
وتسعى واشنطن إلى تشكيل تحالف دولي عسكري وسياسي ومالي لإلحاق الهزيمة بتنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سيطر على مساحات كبيرة في العراق وسوريا، وأعلن قيام خلافة إسلامية في قلب الشرق الأوسط.
وسئلت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، في مقابلة مع برنامج تذيعه محطة “سي.بي.إس”، عما إذا كانت لدى واشنطن أي مؤشرات على أن دولا أخرى مستعدة لشن ضربات جوية في سوريا.
فردت قائلة “نعم لدينا مؤشرات، ولكننا سنترك للدول الأخرى فرصة الإعلان بنفسها عن التزاماتها المحددة إزاء التحالف”.
وأشارت باور إلى الجهود الأمريكية الرامية لبناء تحالف في مواجهة “الدولة الإسلامية” في البرامج الإخبارية التلفزيونية، بينما يحتشد زعماء العالم في نيويورك هذا الأسبوع للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وشنت الولايات المتحدة ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وأصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرارا في 10 من سبتمبر يسمح لقواته بشن ضربات في سوريا بهدف حرمان مقاتلي “الدولة الإسلامية” من ملاذ آمن في سوريا والعراق.
ورفضت باور تسمية أي من البلدان التي قد تنضم لجهود توجيه ضربات جوية في سوريا، ولكنها قالت في المقابلة “لدينا بالتأكيد دعم وفقا للظروف التي وصفتها، هناك دعم عالمي في اعتقادي يهدف إلى تقويض وتدمير هذه الجماعة، سأتكهن لكم بأننا لن نشن الضربات الجوية بمفردنا إذا ما قرر الرئيس شن الضربات الجوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.