عربي و دولي

توقيف ثلاثة عراقيين كانوا يخططون لهجوم في سويسرا

ذكرت وسائل الاعلام السويسرية اليوم الاربعاء انه تم توقيف ثلاثة عراقيين الربيع الماضي قالوا انهم ينتمون الى تنظيم “الدولة الاسلامية” وكانوا يخططون لشن هجوم في سويسرا.

وعنونت صحيفة تاغيس انتسايغر السويسرية اليوم الاربعاء “ارهابيو الدولة الاسلامية كانوا يخططون لهجوم في سويسرا”، وتحدثت بالتفصيل عن توقيف هؤلاء.

ولم يعلن توقيف العراقيين الثلاثة رسميا في آذار الماضي. لكن صحيفة “ان تسد تسد او زونتاغ”، عدد الاحد من صحيفة نويه تسورشر تسايتونغ، ذكرت حينذاك انهم ملاحقون بتهمة تقديم دعم لوجستي ومالي للتنظيم.

ويبدو انهم ارسلوا حوالى اربعين سويسريا واشخاصا يقيمون في سويسرا للقتال مع الجهاديين. واكدت نيابة الاتحاد السويسري توقيفهم لكنها رفضت اعطاء تفاصيل عن القضية باسم سرية التحقيق.

والى جانب انتمائهم الى منظمة اجرامية، كان هؤلاء ينوون استخدام متفجرات وغازات سامة ويسعون للحصول على مواد من الخارج لشن هجوم، كما ذكرت صحيفة تاغيس انتسايغر.

وتابعت الصحيفة انه لم يعرف مدى التقدم في التخطيط للهجوم. وقالت ان الاستخبارات في الاتحاد السويسري ابلغت من قبل جهاز استخبارات دولة “صديقة” تمكن من اعتراض اتصالات هاتفية بين الرجال الثلاثة.

والمشبوهون الثلاثة موقوفون في سجون منفصلة في كانتون برن منذ آذار 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.