عربي و دولي

التحالف يقصف حقول نفط لتنظيم داعش

استهدفت طائرات تابعة للتحالف العربي الدولي قبيل ليل أمس الأربعاء، وعند منتصف ليل الأربعاء، مقراً لتنظيم ” الدولة ” في مسبق الصنع بمدينة الميادين، ومصفاة للنفط تابعة للتنظيم في منطقة الشبلي بمدينة الميادين، ومعسكراً لتنظيم ” الدولة اللاـ إسلامية” في منطقة المزارع بالميادين.

كما استهدف طائرات التحالف مصفاة محلية للنفط، تابعة لتنظيم الدولة ، في بادية بقرص، بالإضافة إلى مقر لتنظيم داعش بالقرب من عين علي في بادية القورية، وحاجزاً للتنظيم، بالقرب من بلدة هجين بالريف الشرقي لدير الزور، كذلك استهدفت طائرات التحالف، آليتين تقلان عناصراً من التنظيم، في قرية الحريجية بريف دير الزور الشمالي، وذلك وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفرت عمليات القصف على مناطق بريف دير الزور، عن مصرع ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من التنظيم وإصابة آخرين بجراح.

وفي محافظة الحسكة، استهدفت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي الدولي عند منتصف ليل أمس الأربعاء، 3 مصافي للنفط في منطقة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

واستخدم التحالف في عمليته العسكرية صواريخ توماهوك أطلقها الطيران الأمريكي ودول حليفة من المدمرة الأميركية “أر لي بورك”، في حين انطلقت الطائرات المقاتلة التي شنت الضربات الجوية من حاملة الطائرات جورج بوش التابعة للبحرية الأمريكية.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أنه جرى استخدام أكثر من 160 صاروخ توماهوك في العمليات العسكرية، وأنه جرى القضاء على مجموعة “خراسان” التابعة لتنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.