عربي و دولي

اعتقال متهمين إيرانيين بـ”التهجم على الخميني”

أعلن مسؤول قضائي إيراني كبير، اليوم الأحد، أن عددا من الأشخاص اعتقلوا لاتهامهم ببث “رسائل مهينة” بحق مؤسس “الجمهورية الإسلامية”، آية الله الخميني على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأدى بث رسائل مهينة بحق الإمام الخميني أو تسخر منه ومن شخصيات بارزة في النظام إلى تحرك القضاء الذي طالب الحكومة بفرض رقابة صارمة على وسائل التواصل المجانية مثل فايبر وتانجو و”واتس أب”.
وقال المدعي العام إبراهيم رايسي حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء تابعة للنظام القضائي “تم التعرف على المسؤولين عن هذه الرسائل المهينة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وقد اعتقلوا”.
وكان مسؤول محلي أفاد بأن 11 شخصا اعتقلوا الأسبوع الماضي في محافظة شيراز في جنوب البلاد بعد اتهامهم ببث رسائل “مهينة” بحق الإمام الخميني.
وكان وزير الاتصالات والعديد من المسؤولين في القضاء والشرطة عارضوا منع وسائل التواصل هذه مع تشديدهم على ضرورة حظر الرسائل المهينة.
وقال قائد الشرطة إسماعيل أحمدي مقدم: “إن استخدام الشبكات الاجتماعية من شروط التقدم وهذه التكنولوجيا ضرورية إلا أنه من الضروري مراقبتها لمنع أي استخدام مؤذ”.
وتمنع السلطات الإيرانية حاليا الوصول إلى تويتر وفيسبوك ويوتيوب والعديد من المواقع الأخرى التي تعتبر أنها تتعارض مع القيم الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.