عربي و دولي

طيارو”لوفتهانزا” يضربون غدا الثلاثاء

اعلنت نقابة الطيارين في الشركة الألمانية للطيران (لوفتهانزا) هنا اليوم ان طياريها سيدخلون صباح غد الثلاثاء في اضراب يشمل مطارات ألمانية دولية ابرزها مطار فرانكفورت.
وذكرت نقابة الطيارين الألمان (كوكبت) في بيان ان الاضراب سيبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا وسينتهي في ال 11 ليلا وسيتم بسببه الغاء رحلات دولية وطويلة تقوم بها طائرات (ايه 380) و(بوينغ بي 747) و(ايرباص ايه 330) و (ايرباص ايه 340).

وعزت النقابة تجدد الاضراب الى فشل جهود اتفاق النقابة مع الشركة الألمانية على زيادة الاجور ومخصصات البطالة مضيفة “نرى انفسنا مجبرين على الدخول في الاضراب لأن ادارة (لوفتهانزا) لم تقدم لغاية الامن عرضا مرنا بخصوص زيادة الاجور”.

ولا تقتصر الخلافات بين النقابة والشركة حول تعريفة الاجور بل تشمل ايضا خططا ل (لوفتهانزا) ترمي الى الاستعانة بطيارين من خارج الشركة للقيام بالرحلات الدولية الامر الذي كشفت عنه وسائل اعلامية ألمانية مؤخرا.

واعربت النقابة عن اسفها لخطط الشركة قائلة انها “لا تتعارض مع اتفاقيات العمل والاجور المبرمة مع الطيارين ولكن يجب على المسافرين ان يعرفوا ان الطائرات التي يستقلونها لا يشرف عليها طيارو (لوفتهانزا)”.

ويعد هذا الاضراب السادس في غضون اشهر وتنوي نقابة الطيارين (كوكبت) ممارسة مزيد من الضغوطات على الشركة من اجل رفع اجور موظفيها الامر الذي ترفضه الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.