عربي و دولي

السعودية: مستعدون لمواجهة المخاطر التي تهدد الحجاج

أكد مسؤول أمني سعودي، اليوم الإثنين، جاهزية قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالحج بنسبة 100% لأداء مهامها في الحفاظ على سلامة الحجاج بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر، والتصدي لكافة المخاطر المحتملة في جميع أعمال الحج.
وعبر مدير عام الدفاع المدني السعودي اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، خلال اللقاء السنوي مع منسوبي الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج هذا العام والذي عقد بمقر المديرية بالعاصمة المقدسة صباح، اليوم الإثنين، عن ثقته الكاملة في قدرات رجال الدفاع المدني على أداء مهامهم في حج هذا العام بكل كفاءة واقتدار من خلال استشعارهم لضخامة المهمة المناطة بهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وما توفر لهم من تجهيزات فنية ومعدات متطورة وما حصلوا عليه من تدريب وتأهيل.
وعن عدد قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج أكد اللواء العمرو أنها كافية تماماً لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ فضلاً عن وجود خطط لإسناد قوات الحج من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق الأخرى متى كانت هناك حاجة لذلك.
وكانت السلطات السعودية أعلنت الأسبوع الماضي، مشاركة وسائل البحث “كي 9” التي تعتمد على استخدام الكلاب البوليسية لأول مرة في موسم الحج هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.