عربي و دولي

السعودية.. 152 ساعة توعية بمستشفيات الحجاج لمواجهة “إيبولا” و”كورونا”

عقدت لجنة الإشراف الفني في الحج بالمملكة العربية السعودية برنامجاً تدريبياً في المستشفيات كافة في المشاعر المقدّسة؛ بهدف توعية الأطباء والعاملين في القطاع الصحي بالأمراض الشائعة في الحج، وخاصة مرضَي كورونا وإيبولا، حيث استمر البرنامج على مدى ثلاثة أيام، وحضره 800 طبيب وممارس صحي من المستشفيات كافة.

وأوضح استشاري جراحة الأوعية الدموية ونائب رئيس لجنة الإشراف الفني في الحج على المستشفيات والمراكز الصحية الدكتور سعيد الغامدي، أن البرنامج التدريبي اشتمل على 8 دورات وكل دورة مدتها 19 ساعة بمجموع 152 ساعة في مستشفيات المشاعر المقدّسة كافة.

وأضاف: “الدورات تهدف إلى توعية الأطباء والعاملين من فنيين وتمريض بالأمراض الشائعة في الحج، وتوعيتهم بشكل خاص بمرضَي كورونا وإيبولا وطرق الوقاية منهما، وكيفية وقاية أنفسهم من هذين المرضين، وكيفية وقاية الحجاج لأنفسهم من الأمراض الشائعة”.

وأشار الغامدي إلى أن البرنامج التدريبي قام بتقديمه نخبة من الاستشاريين من أنحاء المملكة كافة؛ المتخصّصين في مجالاتهم سواء في الأمراض الشائعة في الحج أو في الأمراض المعدية، وبلغ عدد الحضور أكثر من 800 طبيب وممارس صحي في المستشفيات كافة، ومن المتوقع أن يزداد العدد في آخر يوم للبرنامج التدريبي، مؤكداً أن تلك الدورات تمت بشكل يفوق ما كان متوقعاً لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.