عربي و دولي

وزير الإعلام اللبناني يدين تصريحات إعلامي بقناة الجزيرة عن الجيش

أدان وزير الإعلام اللبنانى رمزى جريج، اليوم الإثنين ما ورد على لسان الإعلامى فيصل القاسم الذى يعمل بقناة الجزيرة الفضائية، عن الجيش اللبنانى، مشيرا إلى أن “كلامه ينطوى على جرائم يعاقب عليها القانون”. وقال جريج فى حديث لمحطة (إل.بي.سي) :”بالنسبة لما ورد على لسان القاسم، أرى فيه تعرضا وتجنيا على الجيش وتحقيرا له، وينطوى على مخالفات جسيمة وعلى جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات اللبنانى”.

وكان القاسم ،مقدم برنامج (الاتجاه المعاكس) فى قناة الجزيرة، نشر تدوينه عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) يسخر فيها من الجيش اللبنانى، وقال أن إنجازات الجيش اللبنانى هى تصوير فيديو كليب مع مجموعة من الفنانين اللبنانيين، وحرق مخيمات السوريين فى عرسال، ما أثار موجة ردود فعل غاضبة من قبل اللبنانيين، حيث تجمع عدد من المواطنين أمس الأحد أمام مكاتب قناة الجزيرة فى بيروت.

وتابع جريج أن “هناك صلاحية للمحاكم اللبنانية لكى تعاقب وتلاحق الجزيرة أو فيصل القاسم على الكلام الوارد على لسانه والذى ينطوى على التعرض للجيش، فى ظرف نحن بحاجة إلى أن نكون وراء الجيش فى مهمته فى الدفاع عن الوطن”. وقال :”صحيح أن وزارة الإعلام لا تستطيع اتخاذ تدابير إدارية بإقفالها (قناة الجزيرة) كما المحطات اللبنانية، لكن يمكن اتخاذ إجراءات بالنسبة إلى المذيع المذكور أمام المراجع القضائية لأن البث حصل فى لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.