عربي و دولي

بغداد: قوات البيشمركة تستعيد 10 قرى من “داعش”

أفادت مصادر عراقية في قوات البيشمركة الكردية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات تمكنت من تحرير 10 قرى في ناحية ربيعة، إثر اشتباكات مسلحة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، شمال غربي مدينة الموصل، شمال بغداد.
وقالت المصادر إن قوات البيشمركة الكردية اشتبكت مع عناصر “داعش” بجميع أنواع الأسلحة والمعدات الخفيفة والثقيلة، وتمكنت من تحرير 10 قرى في ناحية ربيعة شمال غربي مدينة الموصل، بعد فرار المسلحين منها.
ومن ناحية أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية، اليوم الثلاثاء، مقتل مدني وإصابة 4 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة متوقفة في شارع تجاري في مدينة كربلاء، جنوب بغداد.[image:2]
وقالت المصادر، إن سيارة مفخخة انفجرت اليوم، في شارع طوريج، قرب معرض لبيع السيارات، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين بجروح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.
وفي نفس السياق، أفاد شهود عيان بأن سيارتين مفخختين انفجرتا، اليوم الثلاثاء، بالتتابع في منطقتين منفصلتين في مدينة الحلة، شمال بغداد.
وقال الشهود، إن سيارة مفخخة مركونة انفجرت في منطقة الكفل، أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح، فيما أصيب 7 آخرون بجروح، بانفجار سيارة مفخخة في مجمع حطين السكني في منطقة الإسكندرية، جنوبي الحلة، وإلحاق أضرار بعدد من العمارات السكنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.