عربي و دولي

الجامعة العربية تؤكد دعمها لقرار أبو مازن التوجه لمجلس الأمن

أكدت جامعة الدول العربية مجددًا، اليوم الأربعاء، دعمها لقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه إلى مجلس الأمن، لطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

 

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء، إنه خلال بضعة أسابيع سيتوجه أبو مازن إلى مجلس الأمن، بدعم عربي كامل، وبناء على قرار سابق من مجلس الجامعة، وبعد مشاوراته مع دول كثيرة، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن الكل يترقب موقف الولايات المتحدة بسبب “الفيتو”.

 

ووصف السفير صبيح، انتقاد أمريكا لخطاب الرئيس “أبو مازن” أمام الأمم المتحدة في دورتها الـ 69، بـ”الظاهرة السلبية”، متهكمًا بالقول: “إن الولايات المتحدة تترك المتطرفين الإسرائيليين كي ينددوا بالخطاب، لكنهم لم يقدموا شيئا إيجابيًا بديلا”.

 

وقال صبيح: “سنرى موقف الولايات المتحدة التي يجب أن تعلم أن لها رصيدا في المنطقة وحتى لا تخسر رصيدها يجب ألا تكيل بمكيالين”.

 

وردًا على سؤال حول التوقعات التي ترجح استخدام الولايات المتحدة استخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار الرئيس الفلسطيني في مجلس الأمن، قال الأمين العام المساعد: “نتمنى ونطالب الولايات المتحدة ونلح في الطلب ألا تستعمل حق النقض”.

 

وتابع صبيح: العرب مصرون جميعا على قيام الدولة الفلسطينية الجديدة وإنهاء هذا الاحتلال الذي يمثل آخر استعمار في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.