عربي و دولي

الحجاج يتوافدون على مشعر منى لقضاء يوم “التروية” والاستعداد للوقوف بعرفات غدا

بدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم أول مناسك حجهم بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم “التروية” الموافق الثامن من شهر ذي الحجة والاستعداد للوقوف بمشعر عرفات غدا.
وأوضح رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي أن انتقال حجاج دولة الكويت إلى مشعر منى يتم بسلاسة كاملة مؤكدا أن جميع خدمات النقل الخاصة بالحجاج ميسرة لاتمام عملية الانتقال من مكة المكرمة إلى مشعر منى.

وأشار الرومي إلى جاهزية المخيمات الخاصة بحجاج دولة الكويت في مشعر منى وكذلك في مشعر عرفات الذي سينتقلون إليه عن طريق قطار المشاعر والذي سيؤمن عملية تنقل الحجاج بين المشاعر بيسر وسهولة.
ووصف رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أوضاع حجاج دولة الكويت حتى الآن بأنها “مطمئنة” مؤكدا أنهم يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون جميع أشكال الرعاية والمتابعة اللازمة.
وأوضح أن الحجاج سيغادرون مشعر منى بعد منتصف الليل متوجهين إلى مشعر عرفات حيث استعدت الحملات لإتمام هذه العملية بنجاح بتجهيز مخيماتها لاستقبالهم بكامل التجهيزات الضرورية.
وأكد الرومي أن بعثة الحج تواصل أداء دورها في المتابعة والإشراف على حملات الحج الكويتية بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج في المخيمات التابعة لها.

وأشار إلى أن بعثة الحج بجميع جهاتها المشاركة سواء البعثة الطبية والإدارية والأوقاف والداخلية ولجان التفتيش جميعهم يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمة جموع الحجاج.
وأشاد رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي بالجهود التي تبذلها الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك حجهم بيسر وسهولة.

كما وجه الرومي شكره إلى وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار وكافة العاملين في الوزارة على تعاونهم مع بعثة الحج الكويتية مشيرا إلى أنهم “يجنون الآن ثمار عملهم طوال العام”.
على صعيد متصل بدأت قوات أمن الحج لشؤون المرور في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج مع توافد حجاج بيت الله الحرام لمشعر منى عبر العديد من الخطط الفرعية في مراحل التروية والتصعيد لضيوف الرحمن.

وأوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء عبدالرحمن المقبل في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية اليوم أن الخطة تضمنت مرحلة التروية والتصعيد إذ تبدأ مرحلة التروية من فجر اليوم الثامن من ذي الحجة.

وأشار إلى أن الخطة طرأ عليها تغييرات نظرا لدخول منظومة من وسائل النقل إذ سيتم السماح بدخول الحافلات اليوم الثامن في الحدود الجغرافية للحجاج المستهدفين بالنقل في القطار على أن تقوم تلك الحافلات بمغادرة مشعر منى والتوقف في المواقف المخصصة لها بحيث ينقل الحجاج يوم ال 12 أو ال 13 من ذي الحجة إلى مواقف تلك الحافلات في مشعر عرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.