عربي و دولي

سوريا.. 35 قتيلا من تنظيم داعش في غارات التحالف الدولي

قتل مساء الجمعة 35 عنصرا من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال غارات شنتها طائرات التحالف الدولي مساء الجمعة على محيط مدينة عين العرب، كوباني بالكردية، في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت مقتل 35 عنصرا من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال غارات شنتها طائرات التحالف الدولي مساء الجمعة على محيط مدينة عين العرب- كوباني في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمال شرق).

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتل ثلاثون عنصرا من الدولة الإسلامية في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، في حين قتل خمسة آخرون في الغارات التي استهدفت محيط مدينة كوباني” التي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الأكراد.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” من جهتها في وقت سابق أن “طيران الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها نفذ الليلة الماضية غارات جوية استهدفت عدة مواقع لتنظيم /داعش/ الإرهابي فى ريف الحسكة” في “منطقة حقول الجبسة والوحدة الداعمة ومساكن الشباب ومشفى الشدادي وعدة مصاف بدائية لتكرير النفط”.

في محافظة حلب، جاءت غارات التحالف في وقت أصبح مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” على مسافة قصيرة جدا من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية).

وشن مقاتلو التنظيم المتطرف هجوما جديدا اليوم السبت على المدينة التي تتعرض لقصف عنيف منذ أمس، بحسب المرصد. ويتركز الهجوم على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المهاجمين ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين قتل عشرة منهم الجمعة في المعارك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.